رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد قضائه 18 عامًا في السجن .. تفاصيل قصة أكبر تعويض مالي لمسجون بريء في بولندا (صور)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، عن منح رجل بولندي يدعى توماس كوميندا، ويبلغ من العمر 44 عامًا، تعويضًا ماليًا ضخمًا بعدما قضى 18 عامًا في السجن بالخطأ بتهمة اغتصاب وقتل فتاة عام 1996.
وقالت الصحيفة في تقرير لها: "قُدر التعويض الذي ستقدمه السلطات البولندية، للرجل الذي قضى سنين عمره في السّجن ظلمًا، بمبلغ 3.46 مليون دولار أمريكي".
تفاصيل الجريمة التي اتهم فيها ظلماً
ويعتبر هذا التعويض أكبر تعويض تقدمه محكمة بولندية في تاريخ البلاد، لصالح كوميندا الذي حُكم عليه بالسّجن لمدة 25 عامًا في سنة 2004، بتهمة اغتصاب وقتل فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، تُدعى مالغورزاتا كوياتكوفسكا.
وترجع حادثة الاعتداء وقتل الفتاة، إلى عام 1996، عندما تم العثور على كوياتكوفسكا، عارية مجمّدة أمام أحد النوادي الليلية في بلدة ميلوشيتشي بالقرب من مدينة فروتسواف.
أعطوه ثلثيْ طلبه
وكان كوميندا قد طالب تعويضًا عن سجنه بقيمة 4.84 مليون دولار، إلى جانب تعويض بقيمة 217 ألف دولار عن الأضرار التي لحقته نتيجة السجن الخاطئ، وشملت ثلاث محاولات انتحار، كما منحته المحكمة ثلثي المبلغ المطلوب.
وعقب تبرئته من التهم الموجه إليه، وتعويضه، أعرب عن سعادته قائلً: "الكابوس قد انتهى"، مضيفًا أنه يُخطط لقضاء الوقت مع ابنه الذي وُلِدَ في ديسمبر الماضي.



arrow up